الثلاثاء، 24 يوليو 2018

سبع اسرار للثراء


Waleed Al-Jjpop

سبع أسرار للثراء


1. لا يمكن أن تصبح ثريا من راتبك فقط:
الأثرياء و الأذكياء ماليا يعرفون أن الطريق إلى زيادة الثروة هو أن تجعل مالك يعمل لصالحك الوسيلة المثلى لبلوغ الثراء هي أن تؤسس أصول تحصل منها على دخل بشكل مستمرهذه الأصول قد تكون أرباحا على الأسهم أو تأجير عقارات أو دخل من الأعمال، وأي الاعمال التي لا تضطر للقيام بها يوميا.
2. الثراء يحتاج عقلية تختلف تماما عن عقلية الموظف:
الموظف يعمل على تنمية ثروة صاحب العمل. لذلك إذا كنت تفكر في الثراء، فكِّر من الآن في أعمالك الخاصة حافظ على وظيفتك اليومية، لكن ابدأ في الاهتمام بشئونك وأعمالك فأحد اسرار الثراء أن تعمل وتتوظف كي تتعلم، لا أن تعمل من أجل المال فقط ،الخطر الأكبر هو أن تسمح لمديرك أن يقرر ما هو مقدار راتبك وعملك فهو لا يهتم بأهدافك في الحياة.
3. لا تصرف المال لشراء اعجاب الآخرين:
اعلم أن أغلبية الأثرياء لا تصرف وقتها ومالها لنيل إعجاب الآخرين لأنهم يعرفون انهم حققوا النجاح، وبالتالي لا يهتمون بما يفكر فيه الآخرون ،إنفاقك كي تبدو ثريًا قبل أن تكون ثريًا بحق أقصر طريق لتخريب هدفك في نيل الثروة.
4. افهم الفرق بين القيمة والسعر:
السعر هو المبلغ الذي يدفعه المشتري نظير الحصول على سلعة، بينما القيمة هي ما يحصل عليه من منفعة بعد اقتناء هذه السلعة ،الأثرياء ينظرون إلى القيمة وليس إلى السعر لذلك هم حكماء في قراراتهم المالية، أنت أيضا إدراكك للمعاني الحقيقية للسعر و القيمة هو ما سيُشكل ثقافتك الاقتصادية ووعيك المالي.
5. استثمر أموال الآخرين مع اموالك:
الأثرياء ورجال الأعمال لا يملكون دائما ما يكفي من المال فحتى لو كانوا يمتلكون الملايين، فلن يملكوا أبداً ما يكفي من المال، أتعرف لماذا ؟ لأن الفكرة القادمة ستحتاج حتما كمية مال أكبر من الفكرة السابقة، استخدام الأموال الخاصة و أموال الآخرين (مستثمرين / بنوك..) في تمويل المشاريع والمخططات الإستثمارية هي استراتيجية الاذكياء لخلق تدفقات نقدية ثابتة.
6. استفد من الوقت و ليس اللحظة:
عامل الوقت أهم من اللحظة المناسبة، تعتقد الأغلبية أن اختيار اللحظة المناسبة للاستثمار هو مفتاح الثراء فيما يعرف الأغنياء أن الوقت والعائد المستقر نسبيا هما أهم عاملين في نمو رأس المال، طريق الثراء يكمن في الأسلوب الغير شعبي وهو اشتر واحتفظ ولا تنساق وراء تقلبات السوق والسمسرة.
7. اكتب أفكارك وأهدافك:
ما يميز الناجحين عن الآخرين هو أنهم يكتبون أفكارهم وأهدافهم، يمكنك أنت أيضا أن تتجه بكل ثقة نحو نجاحك المالي إذا كان لديك أهدافًا محددة ورؤية واضحة، كثير من الأثرياء يسجلون أهدافهم واكثر يضعون قائمة للأعمال، إذا كنت تريد أت تضع قدميك على الطريق الصحيح يجب أن تكتب هدفك على ورق وتعمل خطة لبلوغه.


إنتهى،،،
Diamond Group-Malaysia

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بيانات بطاقات الائتمان.. كنز يغري البنوك الأميركية

بدأت المصارف في الولايات المتحدة إدراك أهمية تحليل بيانات بطاقات الائتمان، لمعرفة توجهات الشراء لدى العملاء، وكيفية الاستفادة منها من خلال ...