Waleed Al-Jjpop |
كيف تتميزعن الاخرين في عملك؟
إليك بعض المقترحات البسيطة والتي يمكنك بإتباعها أن تتميز عن الآخرين , عليك التمعن بها لتفهم ما يقف خلف السطور .. *حدد بدقة الأهداف التي تنوي تحقيقها وأسـعى جاهداً الوصول إليها ، بل وتحقيق نتائج تفوقها. *لا تحاول إثبات جدارتك وكفاءتك لرئيسك بالعمل عن طريق تذكيره بالانجازات التي حققتها والتي تعرف أنه على علم بها. *تجنب مقارنة إنجازاتك بانجازات زملائك في العمل ، أو محاولة إظهار تفوقك من خلال عرض مساويء وأخطاء الآخرين. * قدم لرئيسك نتائج ، واحرص على عدم المبالغة في تبرير التقصير أو الافتخار بأسباب النجاح ، فالرئيس يهمه أن يرى النتيجة التي حققتها ، وهو يعرف ويقدر لك الجهـد الذي بذلته. *تذكر أهمية النوعية والجودة في نتائج العمل ، وأن معايير الجودة يحددها كل من المسؤول والعميل ، فعليك معرفة هذه المعايير والالتزام بها. *اتقن مهارة الكتابة . إن عدداً قليلاً من المسؤولين يتمتعون بهذه المهارة ، علماً بأن إتقان كتابة التقارير بدقة وبساطة من المؤهلات المطلوبة لشغل مراكز إدارية عليا. *أحسن الاستماع ، وتأكد أنك تفهم ما يريده المسؤول. *لا تعتمد دائما على الذاكرة ، دون افكارك ومواعيدك وملاحظاتك أولاً بأول وراجعها دورياً لمتابعة تنفيذها وللتخلص من البيانات غير الضرورية. *نظم أوراقك وملفاتك بشكل يساهم في سرعة الرجوع اليها عند الحاجة . إن أشد ما يزعج رئيسك هو الانتظار لمدة طويلة للحصول على المعلومات المطلوبة منك. *تجنب تكديس الأوراق والملفات على مكتبك لأنها تعطي الانطباع لرئيسك بأنك متأخر في انجاز عملك ، على عكس ما يعتقد البعض بأن ذلك دليل على أعمال. *كن صادقاً دائماً ، لأن عدم قول الحقيقة ولو لمرة واحدة يجعل المسؤول أو الزبون يشك دائماً في صدق ما تقول
انتهى،،،
very cool
ردحذف